المسؤولية الاجتماعية للشركات


المسؤولية الاجتماعية لشركات المجموعة


تتمثل فلسفة مجموعة س.س. لوتاه في "التنمية المستدامة" و "تحسين نوعية الحياة"، بناءاً على التوجهات الاساسية لدولة الإمارات العربية المتحدة. لقد تم بناء المحفظة الاستثنائية للمجموعة على اساس القيمة الجوهرية ان "المشاريع موجود أساسا لخدمة الناس"، وانها تشمل مؤسسات تعليمية مرموقة وغير ربحية. وباعتبارها شركة وطنية تسعى لدعم رؤية قيادة دولة الإمارات، قامت مجموعة س.س لوتاه بدمج الاستدامة باعتبارها المحرك الأساسي لاستراتيجية الأعمال والأهداف، كونها في طليعة المشاريع الرائدة والمبادرات التي تدعم النمو الوطني ورفاهية المجتمع. ولا تزال ستراتيجية المجموعة في الاستثمار تركز على الناس، والتكنولوجيا والمجتمع والبيئة.

وحصلت المجموعة على النسخة الأولى من "جائزة دبي للنقل المستدام" لفئة "المحافظة على البيئة" لبرنامج المجموعة الخاص بالسيارة الخضراء.

برنامج السيارة الخضراء -- برنامج الاستدامة


شهد "برنامج السيارة الخضراء" تقدما كبيرا منذ إنشائه بدءاً بتحويل جزء من أسطول سيارات الشركة للغاز الطبيعي المضغوط، ومتبوعاً بإستخدام السيارات الهجينة والمركبات التي قطعت مسافات طويلة، ومؤخراً السيارات الكهربائية، مما جعل من دبي المدينة الاولى في الخليج التي تقوم بترخيص السيارات الكهربائية. هذا وقامت المجموعة بتعزيز البرنامج من خلال توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الطرق والمواصلات في عام 2009 لدراسة خيارات التنقل للموظفين.

الأهداف

• لخلق الوعي حول وسائل النقل المستدامة.
• لتشجيع وتبني أفضل الممارسات الرائدة في مجال إدارة النقل.
• للحد من الانبعاثات الضارة وتأثيرها على الصحة والبيئة.